سياسة الخصوصية

عسل القمة

أ – مقدمة

- إننا نهتم بشكل كبير بخصوصية زوار موقعنا، ونتعهد بحمايتها. تشرح هذه السياسة كيفية التصرف بمعلوماتك الشخصية.

- بموافقتك على استخدامنا لبياناتك الشخصية التي تزودنا بها وملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) فوفقا لبنود هذه السياسة فإنك تسمح لنا باستخدامها دوما مالم تطلب منا التوقف عن ذلك.

- أي تعارض في هذه السياسة مع نظام التجارة الإلكترونية الصادرة مؤخرا من وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية عبر مستندات هذا الرابط: https://mci.gov.sa/ar/ECC/Pages/default.aspx فالمعتمد ما هو صادر من نظام التجارة الإلكترونية من وزارة التجارة، ويجب عليك حال حدوث تعارض أو خطأ غير مقصود من طرفنا إبلاغنا على فوراً.


ب- حقوق التأليف لهذه السياسة

تم إنشاء هذه السياسة للخصوصية بما يتناسب مع طبيعة موقعنا.


ج- جمع المعلومات الشخصية

- قد يتم جمع وتخزين واستخدام المعلومات الشخصية التالية المتعارف عليها وهي: معلومات حول جهاز الكمبيوتر أو التابلت أو الجوال بما في ذلك عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك (ip)، والموقع الجغرافي، ونوع المتصفح والإصدار، ونظام التشغيل.

- معلومات حول زياراتك لهذا الموقع واستخدامه بما في ذلك موقع مصدر الإحالة التي قادتك لموقعنا، ومدة الزيارة، وما تشاهده على الصفحة، ومسارات التصفح في الموقع.

- المعلومات التي تدخلها عند إنشاء ملف تعريف جديد على موقعنا وهي: اسمك الأول والأخير، صورة ملفك الشخصي، بريدك الإلكتروني، رقم جوالك.

- المعلومات التي تدخلها عند تسجيل الدخول كل مرة في موقعنا الإلكتروني، وهي: بريدك الإلكتروني أو الجوال.

- معلومات تواصلك معنا عبر الواتس آب التي ظهرت لنا ومحادثاتك معنا أو رقم اتصالك بنا.

- المعلومات التي يتم إنشاؤها أثناء استخدام موقعنا الإلكتروني، بما في ذلك أوقات ومرات تكرار استخدامك للموقع والظروف التي تستخدم فيها الموقع.

- المعلومات المتعلقة بأي شيء تشتريه، أو الخدمات التي تستخدمها، أو المعاملات التي تجريها من خلال موقعنا الإلكتروني، والتي تشمل اسمك وعنوانك ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني باستثناء تفاصيل بطاقات الائتمان الفيزا والمساتركارد وبيانات بطاقات مدى فهي لا تظهر معلوماتها لنا أبدا وإنما تظهر أمام وسيط مزود خدمات الدفع الإلكتروني المصرح له في قوانين وأنظمة مؤسسة النقد العربي السعودي بالمملكة العربية السعودية.

– المعلومات التي تنشرها على موقعنا الإلكتروني بغرض مشاركتها على الإنترنت، والتي تشمل اسم المستخدم الخاص بك وصورة ملفك الشخصي ومحتوى مشاركاتك وتعليقاتك وتقييماتك.

- المعلومات الواردة في أي مراسلات ترسلها إلينا عبر البريد الإلكتروني أو عبر موقعنا الإلكتروني.

- أي معلومات شخصية أخرى ترسلها إلينا.

- إذا كنت ستزودنا بمعلومات شخصية خاصة بشخص آخر، ينبغي عليك الحصول على موافقة هذا الشخص على الكشف عن هذه المعلومات الشخصية أمامنا وفقا لهذه السياسة (على سبيل المثال: بيانات المستلم للطلب الذي اشتريته من موقعنا بواسطتك نيابة عن الشخص الآخر).

د- استخدام معلوماتك الشخ

تستخدم المعلومات الشخصية المقدمة إلينا منك عبر موقعنا الإلكتروني في الأغراض الموضحة في هذه السياسة أو على الصفحات ذات الصلة من الموقع. قد نستخدم معلوماتك الشخصية في الأغراض التالية:

- إدارة موقعنا وأعمالنا على شبكة الإنترنت.

- تخصيص موقعنا على شبكة الإنترنت ليكون أكثر ملاءمة بالنسبة لك.

- تمكينك من استخدام الخدمات والمنتجات المتاحة على موقعنا.

- إرسال البضائع التي تشتريها من موقعنا إليك.

- توفير الخدمات المشتراة من خلال موقعنا على شبكة الإنترنت.

- إرسال البيانات والفواتير وإشعارات الدفع لك، وتحصيل المدفوعات منك.

- إرسال رسائل تجارية غير تسويقية إليك.

- إرسال إشعارات عبر البريد الإلكتروني والجوال التي قمت بطلب إرسالها على وجه التحديد إليك.

- إرسال نشرة البريد الإلكتروني إليك، إذا كنت قد طلبت ذلك (يمكنك إبلاغنا في أي وقت إذا لم تعد تحتاج إلى النشرة الإخبارية).

- إرسال المراسلات التسويقية المتعلقة بأعمالنا أو أعمال الجهات الخارجية التي تم اختيارها بعناية والتي نعتقد أنها قد تهمك، عن طريق البريد أو الواتسآب أو رسائل الـ SMS، (يمكنك إبلاغنا في أي وقت بإزالة معلوماتك من قوائم مراسلاتنا التسويقية إذا لم تعد تحتاج إلى مراسلاتنا التسويقية).

- تزويد الأطراف الثالثة بمعلومات إحصائية عن مستخدمينا (غير أن هذه الأطراف الثالثة لن تتمكن من التعرف عليك بالتحديد بموجب المعلومات المقدمة لها).

- التعامل مع الاستفسارات والشكاوى التي تقدمها أنت من على موقعنا.

- حماية موقعنا من الاحتيال والحفاظ على أمنه.

- التحقق من الامتثال للشروط والأحكام التي تحكم استخدام موقعنا الإلكتروني (بما في ذلك مراقبة الرسائل الخاصة المرسلة عبر خدمة الرسائل الخاصة بموقعنا، على سبيل المثال: رسائل التعليقات والتقييمات والأسئلة).

- إذا قمت بتقديم معلومات شخصية للنشر على موقعنا، فسنقوم بنشر هذه المعلومات واستخدامها بأي شكل آخر، (على سبيل المثال: تصميم صفحة آراء العملاء أو قالوا عنا).

- لن نزود أي طرف ثالث - دون موافقتك الصريحة - بمعلوماتك الشخصية لأغراض التسويق المباشر لأي طرف آخر.

- استخدامات أخرى معقولة وفق المتعارف عليه (على سبيل المثال: إجراء دراسات وإحصاءات عن العملاء حسب الأحياء والمدن أو حسب الجنس).


هـ -الكشف عن المعلومات الشخصية

- يمكن أن نقوم بالكشف عن معلوماتك الشخصية لأي من موظفينا أو مسؤولينا أو المستشارين المحترفين أو الوكلاء أو الموردين أو المقاولين من الباطن التابعين لنا بالقدر الضروري بشكل معقول للأغراض المنصوص عليها في هذه السياسة.

- قد نقوم بالإفصاح عن معلوماتك الشخصية لأي عضو في مجموعة شركاتنا (وهذا يعني الشركات التابعة لنا، والمؤسسة القابضة الأصلية وجميع فروعها) بالقدر الضروري بشكل معقول للأغراض المنصوص عليها في هذه السياسة.

- قد نكشف عن معلوماتك الشخصية في هذه الأحوال:

-- القدر الذي يطلب منا القيام به بموجب القانون.

-- فيما يتعلق بأي إجراءات قانونية جارية أو محتملة.

-- من أجل إنشاء أو ممارسة أو الدفاع عن حقوقنا القانونية (بما في ذلك توفير معلومات للآخرين لأغراض منع الاحتيال والحد من مخاطر الائتمان).


باستثناء ما هو منصوص عليه في هذه السياسة، فإننا لن نقدم معلوماتك الشخصية إلى أطراف ثالثة.


و -النقل الدولي للبيانات

- لن يتم نقل معلوماتك إلى خارج المملكة العربية السعودية سوى ما يتعلق بملفات تعريف الإرتباط (الكوكيز) المذكورة تفاصيلها في البند (م).

- لا نستطيع منع استخدام الآخرين أو إساءة استخدامهم للمعلومات الشخصية التي تنشرها على موقعنا الإلكتروني أو ترسلها للنشر على موقعنا الإلكتروني والمتاحة عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم.


ز- الاحتفاظ بالمعلومات الشخصية

- نحن نقوم بالاحتفاظ بمعلوماتك الشخصية على الدوام لأغراض إحصائية وتسويقية والمحافظة على العملاء مالم تطلب منا إزالة بياناتك بالاتصال بنا.

- نحن نحتفظ بالوثائق والفواتير والمستندات الإلكترونية التي تحتوي على بياناتك الشخصية بالقدر المطلوب منا بموجب القانون.

- إذا كنا نعتقد أن هذه المستندات قد تكون ذات صلة بأي إجراءات قانونية جارية أو محتملة فسوف نحتفظ بها.


ح -أمن معلوماتك الشخصية

- نتعهد باتخاذ الاحتياطات التقنية والتنظيمية المعقولة لمنع فقدان معلوماتك الشخصية أو إساءة استخدامها أو تغييرها.

- نتعهد بتخزين جميع المعلومات الشخصية التي تقدمها على خوادمنا الآمنة (المحمية بكلمة مرور وجدار الحماية).

- جميع المعاملات المالية الإلكترونية التي يتم القيام بها من خلال موقعنا الإلكتروني محمية بتقنية التشفير.

- أنت تقرّ بموافقتك على هذه السياسة بمعرفتك بأن نقل المعلومات عبر الإنترنت غير آمن بطبيعته، ولا يمكننا ضمان أمن البيانات المرسلة عبر الإنترنت.

- أنت مسؤول عن الحفاظ على سرية كلمة المرور التي تستخدمها للوصول إلى موقعنا. لن نطلب منك كلمة المرور الخاصة بك (إلا عند تسجيل الدخول إلى موقعنا).


ط -التعديلات

قد نقوم بتحديث هذه السياسة من وقت لآخر عن طريق نشر نسخة جديدة على موقعنا. يجب عليك مراجعة هذه الصفحة من حين لآخر للتأكد من فهمك لأي تغييرات تطرأ على هذه السياسة، وقد نخطرك بالتغييرات التي تطرأ على هذه السياسة عن طريق البريد الإلكتروني أو من خلال نظام المراسلة الخاص على موقعنا.


ي-حقوقك

أنت توافق عند استخدامك لموقعنا على استخدامنا لمعلوماتك الشخصية التي تعطينا إياها بمحض إرادتك لأغراض البيع والتوصيل والشحن وطلب تقييماتك لمستوى جودة الخدمة المقدمة لك والتسويق عليك فقط، سنمنحك إمكانية إلغاء استخدامنا لمعلوماتك الشخصية لأغراض التسويق عليك دوريا الاتصال بنا.


ك -مواقع الأطراف الثالثة المتشاركة مع موقعنا

يشتمل موقعنا على روابط تشعبية وتفاصيل عن مواقع خاصة بأطراف ثالثة مثل Google Analytics، علما بأنه ليس لدينا أي سيطرة على سياسات الخصوصية وممارسات الأطراف الثالثة كما أننا لسنا مسؤولين عنها.


ل -تحديث المعلومات

يرجى إعلامنا إذا كانت المعلومات الشخصية التي نحتفظ بها عنك تحتاج إلى تصحيح أو تحديث.


م -ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، وملف تعريف الارتباط (الكوكيز) هو ملف يحتوي على معرف (سلسلة من الحروف والأرقام) يتم إرساله بواسطة خادم الإنترنت لموقعنا إلى متصفح الإنترنت الخاص بك ويتم تخزينه بواسطة المتصفح في جهازك، ثم يتم إرسال المعرف مرة أخرى إلى الخادم في كل مرة يطلب فيها المتصفح صفحة من الخادم. قد تكون ملفات تعريف الارتباط إما ملفات تعريف ارتباط “دائمة” أو ملفات تعريف ارتباط خاصة المعروفة بمصطلح “جلسة”، ويخزن ملف تعريف الارتباط الدائم بواسطة متصفح الإنترنت ويظل صالحا حتى تاريخ انتهاء الصلاحية المحدد له، ما لم يتم حذفه من قبل المستخدم قبل تاريخ انتهاء الصلاحية؛ من ناحية أخرى، تنتهي صلاحية ملف تعريف ارتباط "الجلسة" بنهاية جلسة المستخدم، أي بإغلاق متصفح الإنترنت. لا تحتوي ملفات تعريف الارتباط عادة على أي معلومات تعرّف عن المستخدم شخصيا أو تكشف عنه، ولكن قد يتم ربط المعلومات الشخصية التي نخزنها عنك بالمعلومات المخزنة في ملفات تعريف الارتباط التي يتم الحصول عليها منك. نستخدم فقط ملفات تعريف الارتباط للجلسة وملفات تعريف الارتباط الدائمة على موقعنا الإلكتروني.


فيما يلي استخداماتنا لملفات تعريف الارتباط (الكويكز):

- نستخدم برنامج Google Analytics بجميع خواصه لدراسة سلوك الزوار واهتماماتهم ومصادر زيارتهم التي قادتهم لزيارة موقعنا، وكذلك أوقات زيارتهم، وديمغرافيتهم (الجنس والشريحة العمرية) وغيرها.

- نستخدم برنامج Google Adwords و برنامج Facebook for Business و برنامج Snapchat Ads للدعاية والإعلان لموقعنا بجميع خواص هذه البرامج الدعائية بما فيها خاصية "تجديد النشاط التسويقي" لإعادة استهداف الزوار مرة أخرى وفقا لاهتماماتهم السابقة من خلال موقعنا.


تسمح لك معظم المتصفحات برفض قبول ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، سيكون لحظر جميع ملفات تعريف الارتباط تأثير سلبي على سهولة استخدام العديد من المواقع. إذا قمت بحظر ملفات تعريف الارتباط فلن تتمكن من استخدام جميع الميزات الموجودة على موقعنا. يمكنك حذف ملفات تعريف الارتباط المخزنة بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سيكون لحذف ملفات تعريف الارتباط تأثير سلبي على سهولة استخدام مواقع الويب التي تزورها.


لا توجد أسئلة بعد